هل تعلم؟؟

ان الخس له مفعول رائع كمرطب للبشرة حيث يقوم بعمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس و تأثير الرياح. كما ان له تأثير منظف فيدخل فى تحضير العديد من منظفات الوجه و يحتوي على العديد من الفيتامينات فيدخل فى المستحضرات المغذية للبشرة و لتحضير عصير اوراق الخس :تعصر اوراق الخس الطازجه ويصفى العصير بقطعة قماش ويستخدم فى دهان الوجه ثم يشطف الوجه بعد10 دقائق بالماء البارد.

المتابعون

ااذا اعجبتك موضوعات المدونة يمكنك الاشتراك فى القائمة البريدية او خلاصات المدونة ليصلك كل جديد.

مجموعات Google
اشتراك في الصفح الجميل
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

ابحث

بحث مخصص

حديث شريف

عن أنس (رضي الله عنه) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لفاطمة (رضي الله عنها) ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث , أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

للموت فوائد هلي تعرفها؟؟؟

الأحد، 2 أغسطس 2009

للموت فوائد هل تعرفها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

الموت هو الواعظ الحقيقي والمذكر بالعبادة:

الموت هو العقبة التي لا يفكر أحد بالنجاة منها أو الخلاص من أهوالها هو السيف القاهر لعباد الله وأبلغ عظة فيه أنه لم يتجاوز نبياً أو صديقاً فهؤلاء أصحاب الحظوة عند الله ولم ينجُ أحد منهم من تلك الحفرة فهل تنجو منها أنت أيها الضعيف المقصر البعيد عن شرع ربك وطريقه. عن عمار رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كفى بالموت واعظاً، وكفي باليقين غنى. رواه الطبراني


إذا تعاظم ذنبك وأثقلت كاهلك الخطايا فالموت يكفيك الوعظ والتذكير فهو أعظم موعظة وأبلغ در س وخطبة فأكثر من ذكره على كل أحوالك عن أبي هريرة رضي اللّه عنه، عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: "أكْثِرُوا ذِكْرَ هاذِمِ اللَّذَّاتِ" يعني الموت رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه وقال الترمذي: حديث حسن. وانظر أخي المسلم أليس هذا فائدة وأي فائدة إنها النجاة من النار كان أحد الصالحين قد حفر في بيته قبراً فإذا تكاسل عن العبادة نزل القبر فاضطجع فيه فيعود له نشاطه وإقباله على العبادة.


الخروج من دار التعب إلى دار الراحة:

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "الدّنْيَا سِجْنُ الْمُؤْمِنِ وَجَنّةُ الْكَافِرِ". رواه مسلم وأحمد والترمذي وابن ماجة.
هذه الدنيا هي سجن لك أيها المؤمن فهل خروجك من السجن نعمة وفائدة أم أنه أمر ضار؟؟؟ لقد كونت الحياة على التعب والابتلاء فهي دار العمل والزرع بل إن الإنسان لم يخلق إلا ليستعمر في هذه الأرض وليعيش فيها بين تعب جسدي لا يخفى على أحد وتعب نفسي كبير فهو المتعب في العمل و الحزين لفقد ما فاته وهل مصير الدنيا إلا كمصير العشب اليابس وما هو بابك للخروج من كل ذلك أخي المسلم؟؟ إنه الموت ولا شيء غيره ينجيك من تعب الدنيا وغبارها الحسي والمعنوي


حصاد الإنسان ما زرعه طوال حياته:

يقول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزلاً. الكهف {107} وقال تعالى: {من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه} فمتى يصل الإنسان إلى نباته الذي زرعه متى يصل الإنسان إلى الفردوس وما فيها؟؟ هل يمكن الوصول دون موت فلماذا الضيق والحرج من هذا الزائر الحبيب؟؟
إن المزارع يتعب وينصب ويتعهد زرعه لكن قمة فرحه عندما يصفر زرعه ويقترب من الحصاد لا يوجد مزارع يفرح لبقاء زرعه أخضر لأن ذلك يعني أنه لن يجني شيئاً من هذا النبات فانحناء عود المؤمن وتقوس ظهره دليل على قربه من موسم الحصاد.


لقاء الأحبة:

لقد اشتهر بيننا أن الموت حق ولكنه فراق والفراق صعب لكن الإسلام جعله أعظم مناسبة للقاء. قال الله تعالى: وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا {69} ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللّهِ وَكَفَى بِاللّهِ عَلِيمًا {70} النساء. الميت يفارق أناساً إما أنهم صالحون فهم عما قريب به لاحقون أو غير ذلك فأبعدنا الله عنهم وعن طريقهم
أما من سيلحق بهم المؤمنون فهم أشرف خلق الله: الأنبياء والصديقون كأبي بكر والشهداء والصالحون فهل هناك خير من لقاء أولئك الناس وما الذي يحجزك أيها المؤمن عن لقائهم إنها الحياة وما السبيل للقائهم أول خطوة الطاعة والثانية: الموت
لذلك رأينا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم كسيدنا بلال رضي الله عنه عندما اقتربت منه الوفاة كان يغشى عليه فتصيح نساء بيته: واكرباه! وازوجاه! وا أبتاه! فيصحو فيقول لهم: لا تقولوا ذلك بل قولوا: وافرحاه واطرباه!!!!! غداً ألقى الأحبة محمداً وصحبه. صلى الله عليه وسلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق